عميد الدراسات العليا يلتقي بمعالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي في العراق

Minister2

Minister

استقبل معالي الاستاذ الدكتور عبدالرزاق العيسى وزير التعليم العالي و البحث العلمي في العراق ، الاستاذ الدكتور ابراهيم العاتي عميد الدراسات العليا في الجامعة العالمية للعلوم الاسلامية في لندن (المملكة المتحدة) بحضور معالي الاستاذ السيد أكرم الحكيم وزير الحوار الوطني السابق في هذا الشهر. و دار الحديث حول الجامعة العالمية للعلوم الاسلامية و الدور الذي تؤديه منذ اكبر من ربع قرن في مجال التعليم العالي و تطوير الدراسات الاسلامية و مناهجها في الغرب. و تقديم الصورة الموضوعية للاسلام والتي تتسم بالوسطية و الاعتدال و عدم التطرف. و في مجال الدراسات العليا أوضح الدكتور العاتي أن التركيز في هذا الجانب تمثل في معالجة المشكلات التي يعاني منها المسلمون في المجالات الاقتصادية و الاجتماعية والمستجدات العلمية و موقف الشرع منها. و أشار الى أن الوزارة منذ عشر سنوات قامت بمعادلة عديد من شهادات طلبة الجامعة العالمية للعلوم الاسلامية في المراحل المختلفة من البكالوريوس الى الماجستير و الىكتوراة. و قد أوضح معالي الوزير أنه أعطى توجيهاته للجهات المختصة في الوزارة بأن يستمر التعامل مع الجامعة العالمية للعلوم الاسلامية في لندن على نفس السياق الايجابي السابق و لا جديد سلبي خلاف ذلك.

و قد شكره السيد العميد على موقفه هذا الداعم للمؤسسات الأكاديمية في الخارج والتي خرجت العديد من الكفاءات التي يحتاجها العراق والمنطقة.

Dr I Ati, head of Postgraduate Studies at ICIS visited HE Dr Abdurrazzaq Al Isa, Minister of Higher Education in Iraq. The ex minister of national dialogue, HE Seyed Akram al Hakim was also present at this meeting which took place in December 2017. Dr Ati explained the role of ICOS in developing higher education and new delivery methods used by ICIS in the West. He further gave details of ICIS activities in tackling Muslim issues such as economic, social and scientific ones and how we have obtained equivalence of our degree certificates in the last 10 years.

HE the Minister confirmed that ministry’s views of ICIS to be the same as before, and Dr Ati thanked him for his efforts in helping higher education institutes outside Iraq.